أهــــــلاً وسهــــــلاً بكـــــم فـــــي مــدونـــة عــالــــــم الابــــداع

بتكلفة 19 مليون دولار : حافلة هولندية خارقة للعمل بين أبوظبي ودبي بسرعة 255 كيلومتر في الساعة

Supercar

قد تبدو أقرب لسيارة خارقة من فيلم خيال علمي لكنها في الحقيقة مجرد حافلة لنقل الركاب !!، كل الفارق هو أن ثمنها يبلغ 19 مليون دولار وتسير بسرعة 255 كيلومتر في الساعة !!
قام فريق تصميم في جامعة TU Delft الهولندية بابتكار وتطوير هذه الحافلة الخارقة، وتم الكشف عنها في معرض الاتحاد الدولي للنقل العام في دبي .
Supercar

يبلغ طول الحافلة الخارقة حوالي 15 أمتار (في طول الحافلة العادية تقريباً) وتتسع لـ23 راكب، واستغرق العمل عليها 7 سنوات ليتكلف النموذج الأولي الذي نشاهد صوره في الموضوع حوالي 19 مليون دولار !
Supercar

تم تصميم هيكل الحافلة من ألياف الكربون الخفيفة وتعمل بمحرك كهربائي صديق للبيئة يعتمد على بطارية ليثيوم أيون .
Supercar

تتميز الحافلة الفاخرة بوجود زوجين من العجلات الخلفية التي يمكن إدارة كل زوج منها على حدة، لتقليل زاوية دوران الحافلة التي تبلغ حوالي 10 أمتار !
وتضم الحافلة ثمانية أبواب تفتح للأعلى في كل جانب من أجل راحة الركاب (ليسوا كأي ركاب بالطبع ! )
Supercar

تحوي الحافلة وسادة هوائية أمام كل راكب وتلفاز ووصلة إنترنت، وتلاحظون من التصميم الداخلي للحافلة مدى الفخامة الكبيرة التي حرص عليها مصمموها (تبدو أقرب لطائرة ! ) :
Supercar

تم تصميم الحافلة بالاستعانة بالمصممة أنتونيا تيرزي التي عملت سابقاً في فريق BMW للفورميولا-1، لذا تتضح لمساتها في التصميم الانسيابي الذي يحافظ على ثباته مع السرعات العالية :
Supercar

استعان فريق التصميم كذلك برائد الفضاء الهولندي ويبو ويكيلز الذي كان أحد المشاركين في مشروع مكوك الفضاء شالنجر ( الذي انفجر ) :
Supercar







facebook

0 comments:

إرسال تعليق

0

اشتـرك ليصـلك جـديـد الدروس والمواضيـــع

آخــــر المــــواضيـــــع