أهــــــلاً وسهــــــلاً بكـــــم فـــــي مــدونـــة عــالــــــم الابــــداع

أفضل 8 علاجات عشبية يجب أن تكون فى مطبخك


يجب أن نعرف أن الأعشاب والعلاجات الطبيعية ليست بالطبع بديلا للدواء ولكن يمكن إستخدامها فى علاج العديد من الحالات البسيطة التى نتعرض لها يوميا، وأيضا يجب التنويه على أن المرأة الحامل والمرضعه لا يمكنها إستخدام بعض الأعشاب بدون إستشارة الطبيب وكذلك المرضى المصابون بإمراض مزمنه والذين يحتاجون إلى أخذ علاجهم الدوائى بإنتظام لأن الأعشاب قد تضرهم أو تدخل مع بعض الأدوية، لكن بشكل عام بدأ الأتجاه إلى إستخدام الاعشاب والعلاجات الطبية بشكل كبير ونستعرض هنا بعض العلاجات المنزلية التى يمكنك أن تجدها داخل مطبخ منزلك وموجوده أيضا فى الصيدليات على شكل مستحضرات يسهل إستخدامها .......

1- الثوم أقوى مضاد حيوى طبيعى :-
يحتوى الثوم على مادة الألين وهى أقوى مضاد حيوى طبيعى ولاتظهر هذة المادة إلا بمضغ الثوم أو هرسه وتقطيعه وقد ثبت أيضا أن هذة المادة مفيدة فى قتل بكتيريا هيلوبكتر بيلورى التى تعيش فى المعدة وتسبب قرحة المعده ويفضل أن يؤخذ الثوم بحالته الطبيعيه بدون طهى للأستفادة الكاملة من فوائده ولكن بعض الطهى يكون له بعض الفوائد ولكن بشكل أقل.
يمكنك إستخدام الثوم لتقليل نسبة الكوليسترول اذا كنت تعانى ارتفاع طفيف فى نسبة الكوليسترول أو تريد الحفاظ عليها معتدله ويستخدم عن طريق مضغ نصف أو فص ثوم يوميا ،، وإذا كنت قلقا من الرائحة يمكنك استبدال الثوم النئ بحبوب الثوم التى تباع فى الصيدلية.

2- الزنجبيل :-
للزنجبيل خصائص قوية كمضاد للقئ والدوار لذلك يمكن إستخدامه لعلاج حالة الدوار التى تصيب البعض فى الصباح وأيضا عند السفر ويمكن أكله بشكل نئ أو استخدام الزنجبيل المجفف أو عمل شاى الزنجبيل بإضافة 2ملعقة من الزنجبيل المجفف مع كوب ماء مغلى وتركه 10 دقائق.

3- النعناع:-
يحتوى النعناع على زيوت طياره لها خصائص مهدئة للأمعاء ومساعة للهضم يمكن إستخدامه بعمل مغلى النعناع وإضافة الكراوية لأن لها أيضا مفعول مهدئ وملطف ولاتنسى تغطية الوعاء حتى يمكنك الأستفادة من الزيوت الطيارة، ويمكن إستخدام النعناع أيضا بمضغ الأوراق الخضراء بعد تناول الطعام.

4- الفلفل الأحمر (الشطة) :-
يحتوى الفلفل الأحمر على مادة الكابسيسن وهى المادة التى تعطيه الطعم الحريف وهذة المادة مسكن قوى للاّلام عند فركها بالجلد فى موضع الاّلم حيث تقوم بعمل احساس حرقة موضعى يخدر العصب ويمنع الشعور بالاّلم الأصلى، وتستخدم هذة المادة فى العديد من الدهانات الموضعية التى تباع فى الصيدلية.

5- الشاى الأخضر:-
يعتبر الشاى الأخضر من العلاجات الواعده فى الطب البديل حيث له خصائص مضادة للأكسده قوية وقد ثبت أن الأشخاص الذين يشربون الشاى الأخضر بإنتظام يوميا يتمتعون بصحة أفضل وحماية أفضل من الأزمة القلبية والسرطان وأيضا تمت إجراء دراسه على السيدات المصابة بورم الثدى ووجد أن الذين يحرصون على شرب الشاى الأخضر تقل لديهم نسبة عودة السرطان بدرجة كبيرة.
وقد ثبت أن الشاى الأخضر أو الأسود يوقف نمو البكتيريا المسببه لرائحة النفس الكريهه وأيضا يحمى الكبار من مشاكل اللثة.

6- القهوة:-
تحتوى القهوة على المادة السحرية وهى الكافيين وهى ليست فقط تزيد التركيز والأنتباه ولكن أيضا تنشط الأداء العضلى وتخفف الاّلام، وهى المكون السحرى الذى تستخدمه بعض شركات الأدوية كماده إضافية على المسكنات ولكن لاتفرط فى إستخدام القهوة لأن لها مفعول رافع لضغط الدم.

7- الكركديه:-
شرب مشروب الكركديه المغلى عدة مرات يوميا لمدة 12 يوماً تخفض ضغط الدم بنسبة 11% ولكن تذكر أن ضغط الدم يستلزم متابعة الطبيب ويمكنك إستشارة الطبيب فى إضافة الكركديه للعلاج.

8- القرفة:-
القرفة لها خصائص منشطة للدورة الدموية ويمكن إستخدامها فى الشتاء لتدفئة الجسم وللأشخاص المصابون بضعف الدورة الدموية الطرفية.







facebook

1 comments:

غير معرف يقول...

شكراً على المعلومات المفيدة

إرسال تعليق

1

اشتـرك ليصـلك جـديـد الدروس والمواضيـــع

آخــــر المــــواضيـــــع